مهرجان أردني فلسطيني في لوس أنجلوس بعنوان “العودة الى الجذور”

مهرجان أردني فلسطيني في لوس أنجلوس بعنوان "العودة الى الجذور"

قال رئیس المھرجان الاردني الفلسطیني الأستاذ عماد صویص والذي سيعقد في لوس انجلیوس تحت رعایة وزیرة الثقافة الأردنية السيدة ھیفاء النجار هو تحت عنوان ”العودة إلى الجذور“ و سیقام على مدى یومین متتالین ٢١ وال٢٢ من شھر اكتوبر القادم.
وأضاف في مؤتمر صحفي عقده مساء الیوم الاربعاء، إن ھذا المھرجان الذي یعتبر الأول في الولایات المتحدة بتعاون ثقافي وفني وتراثي بین ابناء الجالیة الاردنیة والفلسطینیة في امریكا، سیكون رمزا للتكاتف والتعاون بینھما. واضاف رئیس المھرجان قائلاً: إننا نفخر ونعتز بقبول معالي وزیرة الثقافة الأردنية السيدة ھیفاء النجار دعوتنا لھا لرعایة المھرجان. وأضاف صویص قائلاً إن موعد انطلاق فعالیات المھرجان تحدد الساعة الثالثة ظھر یوم السبت وھو یوم الاحتفال الذي سترعاه معالي وزیرة الثقافة في الأردن السيدة ھیفا النجار.
وأكد رئیس المھرجان الأستاذ صویص على مشاركة فنانین قادمین من الاردن وآخرین من الجالیة العربیة الأمیركیة من بینھم: الفنانون جھاد سركیس، وسعد أبو تایھ، ومن أمریكا: جمال كساب، ربیع سمعان، موریس رعد، مخلص دبابنة، ریكاردو الحلاق، معتز حتر، فادي خوري، جیوفاني و نزار خوري، وفرقة الإخوان جاني. وأكد صویص في المؤتمر الصحافي الذي شارك فیھ مجموعة من الإعلاميين العرب والأجانب أن المھرجان سیعكس جمال الثقافة والتراث العربیین من خلال القاء قصائد الشعر وعروض فنیة للرقص والدبكة وعرض خاص وممیز للأدوات التي استخدمھا أأجدادنا الأوائل في حیاتھم الیومیة وعرض للألبسة التراثیة والعباءات والشماغات الحمر والزرق وعروض لأكلات المنسف، وخبز الشراك، وخبز الصاج، وعروض للمطبخ الشرقي للمأكولات العربیة الشھیة كالفلافل، والشاورما والساندوتشات المحضرة أمام زوار المھرجان، إضافة إلى الحلویات بأنواعھا الكنافة، والبقلاوة، والھریسة.
وأجاب رئیس المھرجان على سؤال وجھه مندوب شبكة تلفزیون دیترویت في لوس انجلوس عن ضرورة مشاركة الشبیبة والأطفال من أبناء وبنات الجالیة: قال صویص سیكون ھناك فعالیات كثیرة لأحبابنا الأطفال إضافة إلى الكثیر من المفاجآت الھامة والخاصة للأطفال لیتمكنوا من قضاء أوقات ممتعة مع الأھالي.
واختتم المؤتمر بدعوة للمشاركة في المھرجان وجھھا الرئیس عماد صویص إلى أبناء الجالیات في الولایات المتحدة الأمیركیة وفي ولایة كالیفورنیا تحدی ًدا، دعاھم إلى دعم و المؤازرة و المشاركة من أجل إنجاح مثل ھذه النشاطات الإیجابیة التي تعود بالخیر والفائدة على الجالیات العربیة الأمیركیة والأوطان الأم.