ملكات جمال مصر

توجت نسمة عطا الله ملكة جمال مصر 2020، وحصلت فيرجينيا هانى على لقب “ميس جراند انترناشيونال” وحصلت ديانا حامد على تاج ملكة جمال البيئة 2020، واختيرت سارة صابر وصيفة ثالثة ومريم صلاح وصيفة رابعة في المسابقة التي أقيمت تحت شعار “بنت مصر”.

ملكة جمال مصر للعام 2020 نسمة عطا الله

وأعلنت لجنة التحكيم منح كنزي الزيني لقب ملكة جمال المراهقات 2020 واختيار سارة رضا وصيفتها الأولى وساندي سالم وصيفتها الثانية وإنجي حلمي الوصيفة الثالثة.

لحظة تتويج كنزي الزيني لقب ملكة جمال المراهقات 2020

وقالت نسمة في أول تعليق لها بعد فوزها، إنها سعيدة باللقب من أجل خدمة بلدها، وإن جميع المتسابقات كنَّ على درجة عالية من الثقافة والوعي وجميعهن يستحققن اللقب لما قمن به من جهد.

واختارت لجنة تحكيم المسابقة برئاسة د.أمال رزق الفائزات من بين 22 متسابقة، تمت تصفيتهن إلى 12 متسابقة في الحفل الختامي، وسبق أن تقدم للمسابقة أكثر من 300 فتاة تمت تصفيتهم خلال مراحل المسابقة المختلفة التي أقيمت في ظل اجراءات وقائية استثنائية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، فخلت المراحل الأولى من مشاركة الجمهور واقتصرت على المتسابقات ولجنة التحكيم.

لجنة تحكيم ملكة جمال مصر

وضمت لجنة التحكيم، برئاسة الدكتورة آمال رزق، مصمم الأزياء أحمد مغازي، سفير النوايا الحسنة روى فرناندس، ودكتور محمد نجم، والكاتبة وفاء ماهر، والفنان تامر فرج، والفنان فيراس سعيد، والفنانة ريم البارودي، وسفير صربيا.

وبدأ الحفل بتعريف المتسابقات أمام لجنة التحكيم برئاسة الدكتورة آمال رزق، رئيسة المسابقة، ثم عرض يقدم دور المرأة في المجتمع بعرض نماذج وانجازات شخصيات مصرية مع مشهد تمثيلي من جانب المتسابقات للشخصيات وارتداء الملابس التي تجعلهم مثلهم وعرض مسيرتهم على الجمهور من خلال أداء صوتي، والشخصيات كانت أمثال حتشبسوت، ونبوية موسى، وشجرة الدر، وأم كلثوم.

وتخلل الحفل أيضًا عرض فيديوهات للمتسابقات لوضع الجمهور وكأنهم شاهدوا كافة الفعاليات والأنشطة الخاصة بهن داخل المسابقة، فتم عرض فيديوهات تمارين الفتيات والمسابقة التي تمت بينهن لاختيار أفضل فتاة رياضية، ثم عرض فيديو لهن خلال مسابقة ملكة الأناقة وفيها يتم اختيار أفضل فستان من الزمن الجميل السبعينيات والثمانينيات.

كما تم عرض فيديو للزيارات التي تمت للفتيات من زيارتهم للأهرامات وسفرهن لمحافظة الإسكندرية وزيارة المعالم السياحية الخاصة بها والزيارة للمنصورة وزيارتهن للجمعيات الخيرية ودور الأيتام للحث على العمل المجتمعي.

دوللي شاهين انسحبت من الحفل بسبب سوء التنظيم

وانسحبت النجمة اللبنانية دوللي شاهين من الحفل بعد تقديم أغنيتين كمجاملة للجنة المنظمة “الحاجة داعيالك” و”أنا زي أي بنت” ولكنها فوجئت بعدم وجود اسمها ضمن لجنة التحكيم فغادرت القاعة اعتراضا على ما وصفته بسوء التنظيم وعدم الحرفية في التعامل.

وحاول المنظمون الاعتذار لها وإرضائها ولكنها رفضت، مؤكدة أنها اتخذت قرارها ولن تعود عنه واعتذرت لجميع الصحفيين الموجودين الذين كانوا بانتظارها للتسجيل معها في الفندق.