خواكين فينيكس

بعد النجاح الكبير الذي حققه النجم خواكين فينيكس في فيلم «جوكر»، والذى نال عنه جائزة «أوسكار» كأفضل ممثل، يستعد «فينيكس» لتجسيد دور القائد العسكرى الفرنسى والإمبراطور نابليون بونابرت. الفيلم يحمل عنوان «كيتباج»، ويتولى إخراجه المخرج العالمى الشهير ريدلى سكوت، في مغامرة فنية كبيرة ينتظرها الملايين من عشاق السينما حول العالم. وبحسب المواقع الأمريكية المتخصصة في الشأن الفنى، يتناول الفيلم حياة نابليون بونابرت من منظور شخصى، وكيفية تحوله إلى إمبراطور عديم الشفقة وعلاقته العنيفة والمتقلبة مع زوجته وحبه الوحيد جوزفين.

ويهدف الفيلم للتركيز على معارك نابليون الشهيرة وعقليته الاستراتيجية وطموحه الذي لا يهدأ، وفى نفس الوقت رؤيته الحربية كقائد عسكرى استثنائى، وينضم ديفيد سكاربا للمشاركة في تأليف الفيلم.

تعاون سكاربا وسكوت سابقًا في فيلم الإثارة والجريمة «All the Money in the World» عام 2017، بينما سيتولى الإنتاج كل من كيفن والش وسكوت فرى بالتعاون مع استديوهات «توينتى سينشري». يذكر أن خواكين فينيكس فاز بأفضل ممثل في حفل أوسكار 2020 عن دوره بفيلم Joker المقتبس من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، والتى تعد أشهر شخصيات عالم Dc Comic، ويعيش الجوكر في مدينة جوثام، ويتعرض لكثير من الضغوط الصعبة والظروف القهرية التي تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.