May 18, 2022
سميرة أحمد

سميرة أحمد تكشف أول أجر تقاضته مع أنور وجدي

وقت قراءة:2 دقيقة, 21 ثانية

فتحت الفنانة المصرية القديرة سميرة أحمد دَفتَرَ ذكرياتها مع الإعلامية إسعاد يونس، خلال حلولها ضيفة في برنامج صاحبة السعادة على شاشة dmc.

وقد تَصَدّرت سميرة أحمد ، مؤشرات البحث بعد حديثها عن أفلامها القديمة والأدوار التي انطلقت منها إلى عالم الفن، حيث كانت الأكثر بحثاً عبر السوشيال ميديا بحديثها عن ذكرياتها عن أنور وجدي وفريد شوقي، وهل غارت من الفنانة الراحلة سعاد حسني وفؤاد المهندس، كما تحدثت عن كواليس الفيلم الديني «الشيماء»، حيث اعترفت الفنانة المصرية سميرة أحمد بأنّها بَدَأَت حياتها الفنية كممثلة صامتة، مقابل أجر لا يتعدى الجنيه الواحد عن دورها في كل فيلم، حيث بدأتها في فيلم «حبيب الروح» 1951، الذي شاركت فيه ككومبارس، وفي بعض الأفلام أيضاً.

فيما استرجعت الفنانة الكبيرة ذكريات أوّل أفلامها مع المخرج المصري حسن الإمام الذي كان بوابتها لمقابلة الفنان الشهير أنور وجدي.
وذكرت سميرة أنّ أول دور ظَهَرَت فيه متحدثة كان في فيلم «حبيب الروح» مع أنور وجدي، وكان عبارة عن جملة واحدة وهي «تشربي شامبانيا يا ليلى هانم»، وحينها حَدّد لها المنتج جنيهاً ونصف الجنيه فقط مقابل تلك الجملة ولم تحصل على المبلغ في النهاية.

وذكرت أيضاً أنّ أنور وجدي لم يمنحها الجنيه والنصف كذلك في فيلم «ريا وسكنية» إخراج صلاح أبو سيف، وقال لها إنّها ستصبح نجمة كبيرة في المستقبل، وبالفعل شاركته البطولة في فيلمين بعد هذا الموقف.
وكشفت سميرة أحمد عن أنّها تعمل حالياً مع المؤلف يوسف معاطي على تقديم عمل فَنّي جديد يتناول الأحداث الأخيرة بعد أزمة انتشار فيروس كورونا، ويغطي لمحات من الحياة اليومية بعدما أصبحت الكمامة جزءاً لا يتجزأ من الحياة، وأعربت عن أمنيتها تجسيد دور أم شهيد في الفترة القادمة.
ونَفَتَ سميرة الشائعات التي تَرَدّدت عن غِيرتها من الفَنّانة الراحلة سعاد حسني أثناء فترة مشاركتهما في بطولة فيلم «البنات والصيف»، مُؤَكِّدة على أنّها كانت جَارتها وتربطها بها علاقة جيدة للغاية طِيلة حياتها، وأنّها أوّل من تَقَدّمت ببلاغ للتحقيق في وفاتها.

وتحدثت عن سعاد حسني فقالت: «استقبلت جثمان سعاد حسني في المطار، وتشاجرت مع السيدة التي كانت تسكن معها، وسألتها: كيف ماتت؟ حيث رفضت الإجابة على سؤالي».
وحكت سميرة أحمد خلال الحلقة عن «مقلب» فعلته بالفنان الكبير الراحل فريد شوقي في كواليس فيلم «امرأة مطلقة»، قائلة: «فريد شوقي كان يخاف من أي حاجة رغم أنّه كان (وحش الشاشة)، حيث عملت فيه مقلب وكتبت ورقة مكتوب فيها: المدعو فريد شوقي مطلوب في قسم الهرم وتركتها في استوديو نحاس… وبعد اكتشافه المقلب كان مصدوماً».

كما تحدثت عن تجربتها في فيلم الشيماء أخت الرسول، مشيرة إلى أنّه من أجمل الأفلام الدينية التي قدمت، قائلة إنّها تبكي عندما تشاهد فيلم الشيماء حتى الآن، و«فخورة به بشكل كبير»، حيث تعتبره من أجمل الأفلام الدينية التي قدمت حتى يومنا هذا؛ «لأنه فيلم عظيم وبُذِلَ فيه جهد كبير».

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حسن شاكوش Previous post حسن شاكوش يطرح “أمي العزيزة”
ياسمين صبري Next post ياسمين صبري تشع بياضاً
%d مدونون معجبون بهذه: