نال عدد من جماهير الفنانة كارول سماحة انتقادات عنيفة، بسبب تنمّرهم من صورة نشرتها الفنانة الشهيرة عبر حسابها في موقع “إنستغرام”، مع مدير أعمالها في باريس، بسبب إطلالتها دون مكياج وظهور بعض التجاعيد في وجهها.

وشنّ المتابعون حملة تنمّر على سماحة بعد الصورة، حيث قال البعض إن الصورة أظهرتها متقدمة في السن، بينما طالبها آخرون بحذفها، كما فسّر البعض سبب هذه التجاعيد بأنها بسبب كثرة عمليات التجميل.

وحرص الفنان رامي عياش، على دعم سماحة عبر تغريدة على “تويتر” قائلاً: “كل تجعيدة بتسوى مية امرأة متصنعة ومصطنعة، كل تجعيدة فيها ألف نغمة من صوت رائع وأخلاق من ذهب، كل تجعيدة فيها فيض من الأنوثة، كارول جعلت من التجعيدة الصغيرة ألف معنى للطبيعة، منحبك”.

فردت سماحة على زميلها قائلة: “شكراً على شفافيتك ومحبتك يا رامي! أنت صوت وفنان حقيقي!!! للأسف نحنا عايشين بزمن سطحي عايش على المظاهر! وأنا بحبك كتير”.

التنمر ضد المشاهير والفنانين بات أزمة حقيقية خلال الفترة الماضية، بسبب تكرار تلك الوقائع، حيث سبق وتعرضت الفنانة رجاء الجداوي إلى حملة سخرية من الجمهور خلال احتفالها بعيد ميلادها الـ80، بعدما نشرت صور الاحتفال، حيث استهجن رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن تحتفل بعيد ميلادها في هذا العمر، إلا أن الفنانة الشهيرة ردّت من خلال فيديو قالت فيه إن عمر الإنسان غير مهم، ما دام قلبه يخلو من الكراهية، قائلة “80 سنة… 90 سنة… مش مهم، المهم نحب بعض لغاية ما نموت، مايبقاش في قلوبنا مكان لأي كراهية أو ضغينة”.

قائمة ضحايا “التنمّر” من الفنانين، تضم الفنانة المصرية زينة، حيث تعرضت لهجوم عنيف من الجماهير، واتهمها البعض بإجراء عمليات تجميل غيرت من شكلها، وبخاصة في أنفها، لترد بنشر صورة لها عبر خاصية “ستوري” بموقع “إنستغرام”، وهي ترتدي قناعاً، معلقة عليها “بطلوا إشاعات، حتى مناخيري مش سايبنها في حالها يا ظلمة”.

الفنان كريم فهمي كان له واقعة شهيرة قبل أيام، تسببت في تنمر بعض الجماهير من نجلتيه، بعد أن نشر صورة له تجمعه بشقيقه الفنان أحمد فهمي وزوجته الفنانة هنا الزاهد وأسرته، وأخفى وجه ابنتيه بوضع قلوب عليهما في أثناء الاحتفال بزفاف شقيقه، وهو ما تسبب في حملة تنمر ضد ابنتيه، مما جعله يخرج عن شعوره ورده على تلك التعليقات، كما سب شقيقه أحمد فهمي عدداً من الجماهير.

بينما تعرضت فنانة تشكيلية كويتية تدعى وداد المطاوع، للتنمّر قبل أيام، بعدما أعلنت في تصريحات تلفزيونية زواجها من رجل الأعمال المصري السيد هيثم إمام، لتتفاجأ بحملة تنمّر من الكويتيين عليها تحت شعار “ما لقيتي غير مصري”، الأمر الذي دفعها للخروج بفيديو جديد تشكر من خلاله من بارك لها، ولكنها توعدت من أطلقوا الشتائم، واعطتهم مهلة لحذف تعليقاتهم المسيئة وإلا ستقيم دعاوى قضائية ضدهم.

وقالت الفنانة الكويتية “لم أرتكب منكراً أو خطأ… الزواج والسعادة ليست لهما علاقة بالجنسية، والمرأة ما تبحث عن قبيلة ما أو وظيفة ما، ولكن قدر الله هو ما يحدث، ولكن كمية الشتائم التي استقبلتها من المتابعين لي كانت صعبة وقاسية، أقول لهم روحوا اسأل الله أن يسعدكم بقدر ما أزعجتموني وضايقتموني، لم أختر زوجي المصري من فراغ ولا من وهم، ولكن سألنا عنه ودرست أخلاقه، والحمد لله قررت الموافقة والزواج منه وتم عقد القران في القاهرة، والزواج عفة للمرأة، كما أن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم لسن جميعهن من قبيلته”.

الفنانة السورية مها المصري بكت أثناء حديثها عن تشوه وجهها وتغير ملامحها بسبب عمليات التجميل الفاشلة التي أجرتها قبل عدة سنوات، مؤكدة أنها كثيراً ما فكرت في الاعتزال بسبب انتقادات الجمهور للتشوّهات التي حدثت لوجهها بسبب عمليات التجميل، قائلة: “كنت أتضايق وأقول غريبة الناس… مابيحسوش بالواحد بيمر بإيه وده أصلاً أمر مالكش علاقة بيه لأنه أمر شخصي”، وأنها عاشت أوقاتاً عصيبة بعدما حصرها الجمهور في هذه العمليات الفاشلة، رغم أن هناك تاريخاً وأعمالاً فنية لسنوات طويلة، وأن ما مرت به كان تجربة مؤلمة للغاية وأرهقتها نفسياً.

كما تعرّضت المطربة المغربية سميرة سعيد لموقف محرج، جعلها تحذف صورة لها من “فايسبوك” بعد ساعة من نشرها؛ بسبب موجة سخرية منها، حيث ظهرت وهي ��رتدي فستاناً أصفر اللون، يشبه الأحبال الملفوفة عليها، لتتلقى انتقادات عنيفة بأنها تشبه “معكرونة سباغيتي”.

View this post on Instagram

Have a Nice Day ❤

A post shared by Samira Said (@samirasaid) on

المطربة المصرية أنغام احتفلت بعيد الأم بنشر صورة والدتها على “فايسبوك”، إلا أنّ تعليقات بعض متابعيها كانت صادمة، حيث سخروا من سمنتها في الصورة، وأنها على غير ابنتها المعروف عنها قوامها الرشيق، لتضطر في النهاية لحذف الصورة.