أعلنت إدارة شبكة قنوات “الحياة” في مصر إيقاف برنامج “صبايا”و مقدمة البرنامج المذيعة ريهام سعيد، وذلك بعد إساءاتها للسيدات البدينات في حلقة تم تقديمها مؤخرا.

وقالت القناه إن الإيقاف سيستمر إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام معها، على أن يتم إعلان موقف البرنامج وفقا لما ينتهي له التحقيق، معلنة احترامها لكافة مشاهديها.

وكان المجلس القومي للمرأة في مصر قد تقدم صباح الجمعة بشكوى للجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد ريهام سعيد.

وتضمنت الشكوى ما إحتوته الحلقة التي تحدثت فيها المذيعة عن السمنة، وأثارت استياء السيدات المصريات حيث قال المجلس إنها احتوت على عبارات وأوصاف غير لائقة، مطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المجلس الاعلى للإعلام فى هذا الشأن.

وذكر المجلس أن لجنة الشكاو ى في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة جمال شوقي ستبدأ التحقيق في الشكوى غداالأحد.

وأثارت ريهام سعيد الغضب في مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد أن وجهت تعبيرات وألفاظا مهينة لمن يعانون من السمنة، قائله إنهن عبء على الدولة وأنهن في عداد الموتى.

وشن رواد مواقع التواصل حملة ضد المذيعة، مؤكدين أنها تلفظت بأوصاف لا تتفق والمعايير المهنية والأخلاقية والدينية، كما تحدثت بطريقة مهينة عن سيدات مصر ، وبصورة مدمرة لكرامتهن وطاعنه لأنوثتهن وفيها تحقير لهن.

وطالب المغردون إدارة قناة الحياة بتقديم اعتذار رسمي لهؤلاء السيدات، ووقف برنامج ريهام سعيد، كما هددوا بشن حملة لمقاطعة الشركات الراعية للبرنامج والداعمة ماليا للقناه.