نادين لبكي والممثل العالمي هارفي كايتل في "أعجوبة"

خميس, 12/26/2013 - 12:42 -- Majalati NEWS

تشارك المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، في الفيلم الثالث من سلسلة "مدن الحبّ"، بفيلم قصير يحمل عنوان "أعجوبة" من تأليفها وإخراجها، ويشاركها بطولته الممثل العالمي هارفي كايتل، فيما شاركها روني الحداد بكتابة الفيلم، ووضع الموسيقى خالد مزنر.

يأتي فيلم "أعجوبة"، ضمن مجموعة من الأفلام القصيرة، تحت عنوان "ريو.. أحبك"، ثالث أفلام السلسلة، والمُوجّه تحية حبّ إلى مدينة ريو دي جانيرو، البرازيلية، حيث يلعب هارفي كايتل دور ممثل أمريكي مشهور يأتي لزيارة مدينة "ريو"، فيلتقي بالشخصية التي تلعبها لبكي، ومعاً يصبحان مسحورين بصبي في انتظار مكالمة مهمة جداً.

يُذكر أن سلسلة أفلام "مدن الحبّ"، هي مبادرة عالمية، قام بها إيمانويل بنبيهي لتقديم تحية لمدن عظيمة من العالم، عبر القيام بأفلام عنها، بدأت مع فيلم "باريس.. أحبك"، الذي كان فيلم افتتاح دورة 2006 لمهرجان كان السينمائي الدولي، ومن ثم "نيويورك.. أحبك"، الذي انطلق عام 2009، ليكون الفيلم الثالث "ريو.. أحبك" المنتظر إطلاقه عام 2014.

من المخرجين المشاركين في هذا المشروع هذا العام، كلّ من المخرج إم سنغ سو من كوريا الجنوبية، المُرشّح مرتين للسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي، وإستيفان إليوت من أستراليا، مخرج الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار "برتشيللا، ملكة الصحراء"، والمخرج الإيطالي باولو سورنتينو، المُرشّح خمس مرات للسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي، والمخرج غيليرمو أرياغا المرشح لجائزة الأوسكار، بينما تتمثل المشاركة البرازيلية بمرشح الأوسكار فرناندو ميرليس، مخرج "مدينة الله، والفائز بالدب الذهبي خوسيه باديللا، وأندروشا وادينغتون المُشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي.