ألبوم أديل (25) لن يتوفر عبر الخدمات الموسيقية الإلكترونية

سبت, 11/21/2015 - 10:38 -- Majalati

قالت شركات متخصصة في البث الموسيقي عبر الإنترنت يوم الخميس إن ألبوم (25) للمغنية البريطانية أديل الذي طال انتظاره لن يتوفر عبر أي خدمة رقمية للبث الموسيقي ومن بينها "سبوتيفاي" و"أبل ميوزيك" و"ديزر".

وأكدت شركة أبل ان ألبوم (25) الذي طرح يوم الجمعة لن يتاح للبث عبر خدمة أبل ميوزيك. وقالت في بيان إن أغنية (هالو) أحدث أغاني أديل ستبقى متاحة للبث وإنها "يسعدها توفير" الألبوم للشراء عبر متجرها على الإنترنت آي-تيونز.

وأكدت سوبتيفاي ان متابعيها لن يستطيعوا الحصول على الألبوم.

وقالت الشركة في بيان "نحب أديل ونحترمها تماما مثل 24 مليون متابع لها عبر سوبتيفاي. نأمل أن تمنح هؤلاء المعجبين الفرصة للاستمتاع قريبا بألبوم (25) عبر سوبتيفاي إلى جانب ألبومي (19) و(21)."

وقال تيلور غولدمان الرئيس التنفيذي لمنطقة أمريكا الشمالية للبث الموسيقي الالكتروني بشركة ديزر لرويترز إن خدمة البث الرقمي للشركة لن تقدم (25) لدى إطلاقه.

ورفض ممثلون عن أديل التعليق بشأن القرار.

وقال مصدر بصناعة الموسيقى إن شركة (اكس ال ريكوردينغ) النتجة لاغاني أديل قررت منع (25) الذي من المتوقع أن يكون أكبر إطلاق لألبوم غنائي في 2015 من منصات البث الالكتروني فور طرحه.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز أول من كشف عن الأمر.

وقال غولدمان "هي تستفيد من الاشتراكات المدفوعة لكنها تستغل الأمر كفرصة لمحاولة بيع مزيد من الاسطوانات المدمجة وتحميل الألبوم."

وأضاف "اذا فعل كل الفنانين هذا.. لم نكن لنحصل على كل الاشتراكات التي لدينا الآن."

ولم يتسن الوصول على الفور إلى خدمات أخرى للبث الموسيقي عبر الإنترنت مثل "باندورا" وغوغل بلاي للتعليق على الأمر.

وألبوم (25) هو الأول الذي تصدره أديل منذ (21) في 2001 الذي بيعت منه أكثر من 30 مليون نسخة بأنحاء العالم.

وتقدر مجلة بيلبورد أن تتجاوز مبيعات (25) المليون نسخة في أميركا الشمالية خلال الاسبوع الأول من طرحه.