التمثيل ليس حراماً وخطفت “أم كلثوم” من إلهام شاهين

أحد, 10/26/2014 - 19:54 -- Majalati NEWS
Sabrine

كشفت صابرين أنّ بدايتها كانت في الغناء، وأنّ الفنان سامي العدل وقف إلى جانبها في بداية مشوارها الفني، ونصحها بأن لا تلهث وراء الفن بل هو الذي أن يركض وراءها.

وخلال حوارها في برنامج “إنت حر” الذي يقدمه الكاتب والسيناريست مدحت العدل عبر فضائية “سي. بي. سي. تو”، أشارت إلى أنّها بدأت بالتمثيل وبعدها دخلت عالم الغناء، لأنّها أحبته.

وتابعت: “أول بطولة لي كانت مسلسل “ليلة القبض على فاطمة” مع المخرج محمد فاضل. وعندما ارتديت الحجاب، قرّرت ترك الفن، خصوصاً بعد مسلسل أم كلثوم، ودوري في مسلسل “شيخ العرب همام” كان رائعاً، لأنّي جسدت دور الصعيدية، ولم أفكر في ترك التمثيل بحجة أنه حرام، لأنه ليس حراماً”.

وأضافت: “محمد الحلو ابن عمي، ونعيمة عاكف بنت خالة والدتي، وتمنيت تجسيد دور تحية كاريوكا بعد أم كلثوم، لأني أحب لعب الأدوار في مراحل عمرية مختلفة، ولأنّها كانت عظيمة ودخلت في السياسة والدين والفن، وفيها زعامة أم كلثوم”.

وتحدثت عن دورها في “أم كلثوم” قائلة: “أنا لم أكن أحب أم كلثوم نهائياً، ولم أكن أعلم عنها أي شيء. وبعدما دخلت مرحلة الغناء، كنت أقلّد المغنين، وجاءتني إنعام محمد علي وعرضت عليّ تجسيد أم كلثوم، وتعجّبت لأني بعيدة تماماً عنها، وكنت أعلم أنّ هناك صراعات وخلافات بين إلهام شاهين ونبيلة عبيد بسبب دور أم كلثوم. ولكن النصيب جعله يأتي إليّ”.

وأضافت: “تعلمت الكثير من شخصية أم كلثوم. إنّها بارة بأهلها جداً، وكانت دائماً تفتح منزلها لأهلها في البلد، وكانت تحفظ القرآن الكريم، وترتّله بشكل رائع، وكانت ذات دم خفيف أيضاً”.

وشددت: “العصر انقلب الآن وصار مليئاً بالجحود. ولو كل الفنانون يتضامنون مع فنان في ظرفه الصحي، لكان ذلك أمراً جيداً لأنّ هذه هي قيمة الوفاء”.