زافين كشف عن "قبر فيروز"..وريما الرحباني ردّت: معتوه وصعلوك

جمعة, 10/24/2014 - 11:31 -- Majalati NEWS
Zaven Kouyoumjian
هذا ما حاول الإعلامي زافين قيومجيان إشاعته حين كشف في الحلقة الثالثة من برنامجه على شاشة تلفزيون "المستقبل"، بعنوان "بلا طول سيرة"، عن "قبر" بنته فيروز لنفسها على سفح جبل مقابل دير مار الياس في بلدة شويّا بالمتن الشمالي في جبل لبنان. في الفيديو المرفق ينقسم أهل البلدة بين من يقول إنّه "حديقة" بنتها لنفسها، وبين من يقول إنّه قبر تجهّزه فيروز ليستقبلها في رحلتها الأبدية. أحد العاملين في الحديقة روى حكاية يتداولها أبناء القرية مفادها أنّ فيروز اختارت هذا المكان لأنّ زوجها الراحل عاصي الرحباني كان يجلس على صخرة هناك ويكتب ويلحّن الأغنيات لها. ويروي أنّ ابنتها ريما الرحباني زارت الحديقة أكثر من مرّة لتشرف على بنائها.

مشهد "الحديقة" من الأعلى يسمح برؤية أنّها مبنية لتشكّل اسم "فيروز". وبأيّة حال فإنّها حديقة جميلة، وأطال الله في عمر السيّدة فيروز
ريما الرحباني ردّت عبر حسابها على الفايسبوك : "مش الحقّ ع المعتوه، الحقّ ع المحطة اللي آويتو (تأويه) وفاتحتلو (تفتح له) منبر يتساخف منّو علّ وعسى بينشهروا ولو بالتطاول على أقدس الحقوق. الحقّ على الرخص بالإعلام يللي ما بقى يعرف مستوى لا بالتعبير ولا بالقيم ولا بالأخلاق ولا بالخصوصيّات ولا بالممتلكات.. مش رح لطّخ صفحتي بواحد ... بيعتقد حالو صار بموقع ينتهك حقوق الآخرين وحياتن وخصوصيّاتن لَيحصد أهميّة".
زافين رفض التعليق، وقال إنّه يشكّ "في كون حسابها الفايسبوكي مقرصناً وبالتأكيد هذه الكلمات لا تليق بها ولا بعائلتها".
Feiruz