ذاكرة جاك نيكلسون "الضعيفة" تبعده عن التمثيل

سبت, 09/07/2013 - 10:33 -- Majalati NEWS

قرر النجم جاك نيكلسون (76 عاما) اعتزال التمثيل, مؤكدا عدم نيته المشاركة مجدداً في أي عمل فني, بعد خمسة عقود من العمل في مجال الفن, هذا ما اورده موقع "رادار اونلاين" المعني بأخبار المشاهير.
وأوضح مصدر مقرب من نيكلسون أن سبب اعتزاله التمثيل يعود إلى مشكلات الذاكرة التي يعاني منها, وقال: بصراحة تامة, جاك يعاني من فقدان الذاكرة, فهو لم يعد بمقدوره تذكر المطلوب منه, وهذا هو السبب الأساسي وراء قراره بالاعتزال, مشيرا إلى أن ذاكرته لم تعد كما كانت عليه من قبل.
واضاف المصدر: نيكلسون لن يعتزل الحياة العامة, لكنه سعيد بالانضمام الى نادي الممثلين المتقاعدين بصحبة زميله شون كونري, موضحا أنه لن يعتزل الاضواء كليا لكنه لا يريد أن يكون دائما موضع تكريم واحتفالات.
واذا كان الفنان مايكل كين قد نفى قبل أيام أن شون كونري مصاب بالزهايمر ولا يتذكر شيئا, فإن مقدمة البرامج ماريا شرايفر, زوجة الممثل ارنولد شوارزنيغر أفادت بأن ما ذكرته الصحف عار تماما عن الصحة, وأن النجم جاك نيكلسون لا يعاني أمراضا وذاكرته على خير ما يرام.
وأكد مصدر مقرب من نيلكسون لبرنامج E! أن الممثل الشهير يقرأ سيناريو فيلم جديد, ولا يرغب في الرد على الشائعات.
يذكر ان نيكلسون الحائز جائزة "الاوسكار" ثلاث مرات كان آخر عمل سينمائي له هو "How Do You Know" في العام 2010 , وهو الفيلم الذي شارك فيه كل من ريز ويذرسبون وأوين ويلسون, علما بأنه اختير لأداء دور البطولة في فيلم "Nebraska" قبل اختيار الممثل بروس ديرن, لكنه اعتذر عن المشاركة فيه لعدم اقتناعه بمضمون وسيناريو الفيلم.
وكان جاك نيكلسون قد بدأ مشواره المهني في العام 1950 بالعمل في مجال أفلام الرسوم المتحركة والخيال, لكنه بدأ التمثيل فعليا في العام 1958 عندما شارك في فيلم "The Cry Baby Killer".
يعتبر نيكلسون صاحب أكبر عدد ترشيحات في تاريخ جوائز الأوسكار, إذ تم ترشيحه ثماني مرات لجائزة أفضل ممثل , وأربع مرات لجائزة أفضل ممثل مساعد.