مهرجان القاهرة السينمائي يكرِّم عمر الشريف

اثنين, 07/20/2015 - 13:47 -- Majalati

فيما يواصل الوسط الفني في مصر رثاء الفنان عمر الشريف كشف نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي عن نية مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تكريم النجم العالمي الراحل الذي غيبه الموت قبل العيد بأيام قليلة.

وبينما اعتبر فنانون لـ «الراي» أن وفاة الشريف أوجعت القلوب، قال زكي إنه علم أن لجنة العمل في مهرجان القاهرة السينمائي، قررت تخصيص جائزة باسم عمر الشريف وسوف يتم منحها لنجله في المهرجان، مشيرا إلى أن هذا أول تكريم فعلي للشريف بعد رحيله، ومتوقعاً أن تحذو أغلب المهرجانات القادمة خطوة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتشهد الكثير من الجوائز باسم الفنان عمر الشريف.

من جهته، وصف الفنان المصري جميل راتب وفاة الفنان عمر الشريف بأنها كانت صدمة كبيرة له وللوسط الفني، موضحا أنه كان دائما يتابع حالته الصحية ويطمئن عليه من فترة لأخرى، إلا أنه خلال الأسابيع الماضية انقطعت أخباره، وأضاف راتب إن فقدان الشريف سيؤثر كثيرا على وضعية الفن المصري في العالم بأكمله، معبرا عن الحزن أنه لم يتمكن من أن يودع صديقه قبل رحيله.

بدورها، أعربت الفنانة اللبنانية مادلين طبر التي شاركت الشريف آخر مسلسلاته «حنين وحنان» عن حزنها الشديد، قائلة: «كان مثلا في الالتزام وكان الجميع يتعلم منه التواضع»، ومضيفة ان رحيل الشريف أوجع القلوب، متمنية له الرحمة والمغفرة.