رمضان الدراما المصرية.. لبناني

أربعاء, 05/21/2014 - 00:51 -- Majalati NEWS

يشهد سباق الدراما الرمضاني هذا العام حضورا ملحوظا للفنانات اللبنانيات، حيث اختارت بعضهن التواجد من خلال البطولة الجماعية بينما لم تقبل اخريات بديلا عن البطولة المطلقة، لكننا في كل الاحوال امام غزو جماعي من النجمات اللبنانيات للدراما المصرية هذا العام، فما أسرار وتفاصيل هذا الاقتحام الفني؟

بعد توقف تصوير مسلسلها «مولد وصاحبه غايب» قررت النجمة هيفاء وهبي خوض اولى تجاربها الدرامية من خلال مسلسل «كلام على ورق» الذي تتعاون فيه مع المخرج محمد سامي الذي تجمعها به علاقة صداقة قوية.

ووصف البعض تعاونهما بالضربة القوية للفنانة غادة عبدالرازق بعد خلافها الساخن مع محمد سامي العام الماضي اثناء عملهما معا في مسلسل «حكاية حياة»، وما تردد عن اعلانها الحرب عليه بعد ذلك. لكن غادة قررت وضع حد لهذه الأقاويل، وحرصت على تهنئة هيفاء من خلال حسابها الخاص على موقع إنستغرام، مؤكدة انها تتمنى لها النجاح في هذه التجربة.

هيفاء تظهر من خلال مسلسل «كلام على ورق» بلوك مختلف، حيث اختارت اللون الأحمر لشعرها، وتدور احداث المسلسل في إطار تشويقي اجتماعي حول جريمة قتل. ويشارك في البطولة ماجد المصري وأحمد زاهر وروجينا.

اما نيكول سابا فقررت التخلي عن البطولة المطلقة التي خاضتها من قبل في مسلسل «مريم» لتعود إلى الدراما من خلال التعاون مع تامر حسني ومي سليم وشيري عادل في بطولة مسلسل «فرق توقيت».

ورفضت نيكول الكشف عن تفاصيل دورها، لكنها حرصت باستمرار على نشر صور على حسابها الخاص على موقع تويتر خلال تواجدها بالكواليس، إلا ان الأخبار التي انتشرت حول ترشيح ميريام فارس ودرة قبلها للقيام بدورها في المسلسل، أثارت غضبها وأكدت انها اول من جرى ترشيحها لبطولة المسلسل وانها ليست بديلة لأي فنانة اخرى.

كما نفت ايضاً ما تردد من أخبار حول تقديمها «دويتو» غنائيا مع تامر حسني خلال احداث المسلسل، واكدت انها تظهر بالمسلسل كممثلة وليس كمطربة.

يذكر ان نيكول اعتذرت عن العديد من العروض الدرامية هذا العام من للتفرغ لمسلسل «فرق توقيت» الذي يجمعها للمرة الأولى بالفنان تامر حسني.

مواجهة الظلم وتأكيد أهمية الترابط الأسري هي القضية التي اختارتها ميريام فارس لكي تناقشها من خلال مسلسل «اتهام» الذي تخوض من خلاله اولى تجاربها التلفزيونية.

يشارك في البطولة حسن الرداد وعزت ابو عوف، ويتولى مهمة الإخراج اللبناني فيليب أسمر، ويتم تصوير المسلسل في ثلاث دول عربية هي مصر ولبنان والامارات، وتدور احداثه حول قصة حب وقعت بين رجل أعمال مصري وفتاة لبنانية، إلا ان علاقتهما تتعرض للعديد من الأزمات والمشاكل.

ميريام رفضت الكشف عن أجرها بعد خروج أخبار كثيرة تؤكد تقاضيها مليون دولار، حيث أكدت ان هذه الامور لا تشغل جمهورها ولا تحب الحديث عنها.

بعد غياب استمر لسنوات طويلة عن شاشة الدراما تعود الفنانة اللبنانية نور بمسلسلين، الاول «اكسلانس» مع احمد عز، وهو العمل الذي ترفض الكشف عن دورها فيه، التزاما بالاتفاق بين نجوم المسلسل على عدم حرق الاحداث والشخصيات في الصحف قبل عرضه على الشاشة.

اما المسلسل الثاني فهو «سرايا عابدين» الذي تتعاون من خلاله مع يسرا وقصي خولي ونيللي كريم وغادة عادل وداليا مصطفى. وعلى الرغم من ان المسلسل يضم هذه النخبة من الفنانين فان نور أكدت انها تقدم دورا مؤثرا في الأحداث ومختلفا عن الأدوار التي قدمتها من قبل، موضحة ان تقديم هذه الشخصية تطلب منها العديد من الاستعدادات، وأهمها قراءة بعض الكتب التي تتحدث عن فترة الخديوي إسماعيل، وما حدث خلال هذه الفترة من احداث سياسية واقتصادية.

مسلسل «سرايا عابدين» تعرض لاتهامات تؤكد تقليده لمسلسل «حريم السلطان» التركي، وذلك بعد عرض البرومو الخاص به، بل أكد البعض ان نور تحاول تقليد الفنانة التركية مريم أوزرلي الشهيرة بشخصية «هيام» في المسلسل.

«المرافعة» هو اسم المسلسل الذي قررت دوللي شاهين خوض سباق الدراما الرمضاني هذا العام من خلاله، وعلى الرغم مما تردد بان المسلسل يتناول حادث مقتل الفنانة سوزان تميم، فان دوللي نفت ذلك مؤكدة انه يتناول فقط قصة حياة فنانة ناجحة ومقتلها على يد رجل أعمال ينتمي إلى الحزب الحاكم .

واضافت دوللي ان دورها في «المرافعة» سيكون نقلة قوية في مشوارها الفني، موضحة انها اعتذرت عن عروض سينمائية ودرامية كثيرة للتفرغ لهذا المسلسل الذي يشاركها في بطولته عدد كبير من الفنانين، منهم باسم ياخور وشيرين رضا وتامر عبدالمنعم.

دوللي رشحت لبطولة «المرافعة» بعد اعتذار الفنانة اللبنانية قمر بسبب حملها، إلا انها أكدت ان هذا الامر لا يشغلها ولا يقلل من نجوميتها، وانها وافقت على المشاركة في المسلسل بعد إعجابها بالدور.