الأفلام الإباحية السبيل الوحيد لرفع أجور ممثلات هوليوود

أحد, 05/17/2015 - 23:17 -- Majalati

هاجمت النجمة المكسيكية، اللبنانية الأصل سلمى حايك، عالم صناعة السينما في هوليوود، وأتهمته بتجاهل النساء بشكل غير معقول، كما كشف عن التمييز على أساس الجنس الذي واجهته خلال عملها كممثلة.

وقالت النجمة العالمية إن هوليوود لا يتفهم أذواق النساء وفشل في التعرف على مواهبهن على الشاشة، وكشفت حايك عن ارتفاع تقدير الممثلين الرجال مقارنة بنظيراتهم من الممثلات في الناحية المالية وصياغة العقود، قائلة “إنه يسمح للممثلين بالاعتراض على النجمات اللاتي يتم اختيارهن للظهور أمامهم في الأفلام”.

وأضافت النجمة العالمية الشهيرة أن الأفلام الوحيدة التي تتقاضى فيها النساء أجورا أعلى من الرجال هي الأفلام الإباحية فقط، مشيرة إلى أن النجمات لا يمكنهن أن يرفعن أجورهن، لأنهن لا يحصلن على الفرصة لإظهار ما يمكن أن يجلب الإيرادات، وحتى وإن تمكن من جلب الإيرادات لأفلامهن، فإن الفضل ينسب إلى من أدى البطولة الرجالية أمامها في الفيلم.

واعترفت حايك، خلال مشاركتها في ندوة عن المساواة بين الجنسين عقدتها الأمم المتحدة التي أقيمت على هامش مهرجان “كان السينمائي الدولي”، أنها وافقت من قبل على أداء أدوار بسبب إعجابها بروح الفكاهة والذكاء، الذي تتمتع به الشخصية التي تؤديها، لكنها كانت تتفاجأ عند عرض الفيلم بحذف هذا النوع من المشاهد، حتى لا “تطفئ ضوء” النجم الذي يشاركها بطولة الفيلم.